مرحبا بك في موقع حتومي نرجو ان كون عند حسن ضنك يوجد لدينا الكثير من المنوعات

السبت، 26 يوليو 2008

بريدك الثانوي على Gmail

ايميل قول الجديد صحيح انه بيتا لاكن مذهل طبعا كل حاجة من قوقل مذهلة.

Gmailإذا كُنت أحد مستخدمي بريد Gmail فربما لا تعرف بأن ثمة “بريد إلكتروني إضافي” حصلت عليه بعد تسجيلك لبريدك على اسم النطاق gmail.com. البريد الثاني هو على النطاق googlemail.com الذي يمكنك الاستفادة منه بطرق مختلفة كما سنرى في هذه التدوينة. في البداية, إذا كان بريدك في جي ميل هو yourname@gmail.com فإن بريدك الثاني سيكون بهذه الصورة yourname@googlemail.com. حسناً, بماذا يفيدك هذا البريد الثانوي؟ بعض الأفكار التي من الممكن أن تستخدمها:

1. منع (أو الحد من) الرسائل المزعجة spams: فمثلاً, يمكنك أن تنشر البريد الذي على اسم النطاق googlemail.com على موقعك, مدونتك, في المنتديات, المواقع الأخرى … الخ بدلاً من بريدك الحقيقي على اسم النطاق gmail.com.

2. تنظيم الرسائل الواردة إلى صندوق بريدك بحسب الأهمية: فمثلاً, إذا كنت تريد إعطاء الأولوية للرسائل التي تصل بخصوص عملك, جامعتك ودراستك, مدونتك أو موقعك, أصدقائك … الخ ثم أن تعطي الأولوية لنوع أخر من الرسائل, فستعطي بريدك على اسم النطاق googlemail إلى الأقل أهمية.

3. يمكنك كذلك, أن تستخدم هذا البريد الثانوي على Business Card خاصتك.

4. استخدم أفكارك الخاصة!

للاستفادة من هذه الأفكار, يجب أن تذهب إلى settings ثم filters في بريدك في جي ميل, ثم أن تنشىء قاعدة filter, فمثلاً, ريما ستخبر جي ميل بأن جميع الرسائل التي تصلني من yourname@googlemail.com بأن يحولها مباشرة إلى مجلد خاص باسم low priority أو ما شابه, ثم أن لا يعلمك بوصولها في الصفحة الرئيسة inbox. بل يحتفظ بها في الأرشيف وفي المجلد الذي اخترته. وهكذا, عندما تفتح صندوق بريدك, ستجد جميع الرسائل المهمة في inbox بينما الرسائل الأقل أهمية في مجلد خاص. بعد أن تنتهي من قراءة الرسائل المتعلقة بعملك على سبيل المثال, ستذهب إلى قراءة الرسائل الأقل أهمية.

واحدة من العادات السيئة جداً والتي أكرهها فوق التصور, هو ما يعرف باسم forwards, أي الرسائل التي قد تصلك من الأصدقاء والمعارف التي تمرر لأكثر من شخص, وغالباً لا فائدة ترجى منها سوى مضيعة الوقت. هي بالنسبة لي هراء (وكلام فارغ) أحذفها فوراً دون أن أقرأ حرفاً واحداً فيها. وإذا وصلتني للمرة الثانية من نفس الشخص, أحولها إلى مجلد الرسائل المحذوفة trash فمجرد وصولها لي تذهب مباشرة إلى مجلد trash دون أن تزعجني وتأخذ من وقتي.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Traffic Counter
عدد زيارات مدونة حتومي
حتومي جميع الحقوق محفوظة