مرحبا بك في موقع حتومي نرجو ان كون عند حسن ضنك يوجد لدينا الكثير من المنوعات

الأحد، 20 يوليو 2008



نجح علماء بريطانيون بفصل خلاليا جذعية تقوم بدور الحيوان المنوي الذكي باخذها من النخاع العظمي للانثى ومن ثم تلقح انثى اخرى بالمني الجديد ما يجعلها تحمل وتلد بيولوجيا دون اي حاجة للذكر والعلاقة الطبيعية معه .
وقدم طاقم العلماء من جامعة نيكولاس البريطانية طلبا لسلطات المؤسسة الاكاديمية البريطانية لمنحه التصريح اللازم لاستخلاص ' المني ' من جذع الانثى على ان يشرع الفريق باجراء التجارب خلال عدة اشهر من تاريخ الحصول على التصريح اللازم .
وفي حال نجح العلماء باستخلاص المني من جذع الانثى فهذا يعني قدرة المرأة على الحمل والانجاب دون الحاجة للذكر وسيصبح بمقدرة مثيلات الجنس من النساء انجاب طفل بيولوجيا من صلبهن دون الحاجة الى انتظار ذكر ليتبرع لهن بالحيوان المنوي اللازم لعملية التخصيب حسب صحيفة 'يديعوت احرونوت' التي اوردت النبأ.
والفرق الوحيد بين الانثى والذكر من ناحية الجنس يتعلق بالكروموسومات حيث يمتلك كلا الجنسين كروموسوم X فيما ينفرد الذكر بامتلاك كروموسوم V الضروري لانتاج الحيوانات المنوية .
وفي شهر ابريل الماضي نجح البرفسور كريم نيرينية من جامع نيكولاس باستخلاص خلايا منوية بدائية من الذكور واعاد الكرة في محاولة ناجحة لاستخلاص خلايا منوية بدائية من الاناث حيث نجح عام 2006 خلال تجربة مختبرية بتخصيب انثى فأر بواسطة خلايا منوية استخلصت من انثى اخرى وتكللت بعض عمليات تخصيب الفئران بالنجاح حيث وضعت صغارا فيما اجهضت بعض الفئران الاخرى .
واعرب البرفسور كريم عن قناعته بان التكنولوجيا الجديدة يمكنها ان تنجح عند النساء بحيث يستطعن الحمل والولادة دون حاجة الى مني ذكري حيث قال في مقابلة مع الاسبوعية العلمية ' New Scientist' بان الامر ممكن من الناحية العملية ولا يعيق تطبيقها غير الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة من الجهات المختصة .


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Traffic Counter
عدد زيارات مدونة حتومي
حتومي جميع الحقوق محفوظة