مرحبا بك في موقع حتومي نرجو ان كون عند حسن ضنك يوجد لدينا الكثير من المنوعات

الاثنين، 28 يوليو 2008

كلنا نعرف لوحة المفاتيح بس مو متعمقين.

لوحة المفاتيح شكل أساسي هي أداة أساسية لإدخال البيانات إلى جهاز الحاسوب عن طريق أزرار. و تأخذ هذه الأزرار قيم لأحرف أو أرقام أو رموز.

التشكيلات البديلة للوحة المفاتيح للغات الأخرى

تستخدم تشكيلات بديلة للوحة المفاتيح للسماح للمستخدمين بالكتابة بلغات بديلة على مستوى كامل النظام. وهي تعمل بحيث أن أحد محددات بيئة العمل يحمل قيمة تشكيلة لوحة المفاتيح للغة البديلة ويقوم النظام بناء عليها بترجمة ضربات المفاتيح ذات القيمة الثابتة إلى رموز أخرى تحددها تشكيلة لوحة المفاتيح، فعلى سبيل المثال، عند تغيير تشكيلة لوحة المفاتيح من الإنجليزية إلى العربية، فإن الضرب على مفتاح A الإنجليزي، ينتج في كلا الحالتين (في حال الوجود ضمن إعداد التشكيلة الإنجليزية أو العربية) ذات القيمة المدخلة للحاسوب، ولكن النظام يقوم بترجمة هذا المدخل إلى القيمة المناظرة في اللغة العربية والتي هي الحرف ش.

تقوم بعض البرامج القديمة والتي صممت للعمل بلغات بديلة دون أن تكون البيئة ذاتها داعمة لتلك اللغات بأخذ هذا العمل على عاتقها، حيث يقوم البرنامج نفسه بترجمة القيم المدخلة إلى تلك المناظرة في اللغة المطلوبة.

لوحة المفاتيح العربية عبر متصفح الإنترنت

هذه اللوحة مصممة بإحدى لغات البرمجة المتوافقة مع متصفح الإنترنت وهي تقدم الفرصة للذين يملكون لوحة مفاتيح غير عربية الكتابة باللغة العربية عن طريق الفأرة أو عن طريق لوحة لاتنية بحيث يستبدل الحرف من اللوحة الغير عربية إلى حرف عربي.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Traffic Counter
عدد زيارات مدونة حتومي
حتومي جميع الحقوق محفوظة